تكريم الطالبتين سوزان ابراهيم وآرام أبو صالح في إعدادية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

تكريم الطالبتين سوزان ابراهيم وآرام أبو صالح في إعدادية المجدل
مجدل شمس\الجولان – جولاني – 15\10\2011
في حفل مؤثر أقيم يوم
أمس، كرمت إعدادية مجدل شمس الطالبتين المميزتين آرام ملحم أبو صالح وسوزان علي سليمان إبراهيم، دعماً لهما واعترافا لروح المبادرة والتحدي لديهما، في سبيل نيل العلم والمعرفة.
ورغم فارق السن بين الفتاتين ( آرام في الصف الثامن وسوزان في الصف العاشر ) إلا إنه تتوفر فيهما عوامل مشتركة مميزة قلما وجدت عند الآخرين في مثل هذا الجيل . الطالبتان موهوبتان ومتفوقتان في المدرسة، وقد درستا ضمن مجموعة الـ 30 طالب من مختلف قرى الجولان في كلية تل حاي، في مسار خاص مواز للمسار التعليمي، وهو مسار خاص للموهوبين. وقد تميزت سوزان وآرام بالثقة العالية بالنفس التحدي والطموح في خوض غمار التجربة، من أجل الوصول إلى النجاح والتميز، وعلى هذا الأساس قررت الهيئة التدريسية تكريهما.

سوزان طالبة أنهت الصف التاسع بتفوق، كذلك المسار الخاص بالموهوبين في كلية تل حاي، واليوم تدرس الصف العاشر في ثانوية داخلية للطلاب الموهوبين في القدس، بعد أن اجتازت امتحانات القبول بمراحلها الثلاث: الأولى امتحان فحص القدرات والميول المهني، الثانية مقابلة شخصية، الثالثة ورشة عمل في المدرسة نفسها وعلى مدار ثلاثة أيام. بعد أن اجتازت امتحانات القبول كان عليها اختيار مجال التخصص، وفعلاً نجحت بذلك ودخلت في مجال العلوم الإنسانية والأدبية.

الطالبة آرام، كذلك، أنهت الصف السابع بتفوق، وهي تدرس اليوم الصف الثامن بانتظام، وفي يوم الخميس تتلقى الدراسة التكميلية الأكاديمية في تل حاي، ويوم الجمعة تتعلم برمجة الكمبيوتر ضمن برنامج " الوايز كيدس" في المدرسة، مع عدد آخر من الطالبات والطلاب المتفوقين، وتتميز بأنها الطالبة العربية الوحيدة من الطلاب الموهوبين الذين شاركوا في دورة خاصة عن أسرار علم الكيمياء، بعد أن اجتازت هي أيضا امتحانات القبول، وستقوم بخوض غمار هذه التجربة ثانية، ولكن بمستوى أرفع من الدورة الأولى، وذلك في العطلة الصيفية القادمة.
حضر حفل التكريم ذوو الطالبتين، الهيئة التدريسية، لجنة أولياء الأمور المركزية وعدد من زملاء الطالبتين.

افتتح الحفل مدير المدرسة الأستاذ أيمن الصفدي بعبارة "لا يقاس النجاح بالموقع الذي يتبوأه المرء في حياته بقدر ما يقاس بالصعاب التي يتغلب عليها "، مؤكدا على دور المدرسة ومشاركة الأهل في العمل والمثابرة من أجل دعم ودفع طلابنا إلى التفوق والتميز. كذلك سمع الحضور نبذة عن المسيرة التعليمية لكل من آرام، ألقتها مربية صفها المعلمة لميس رضا، وأخرى عن سوزان، قدمتها مربية صفها لعامين متتاليين المعلمة مدللة عويدات، ثم أعطيت الفرصة للطالبتين وللأهل بالحديث عن تجربتهما الممتعة المدهشة، ثم أشادت ممثلة لجنة أولياء الأمور، السيدة أملي المرعي، بالطالبتين، داعية الآخرين أن يحذوا حذوهما وتكون هذه التجربة محفزاً لطلابنا، مؤكدة أن الخامات موجودة والقدرات مخزونة، بقي علينا نحن الأهل الدعم والتحفيز وتوفير الأطر وفتح الطريق أمام فلذات أكبادنا .
وقدمت المربيتان لكل من الطالبتين درع التكريم باسم أسرة إعدادية مجدل شمس، هيئة عاملين وإدارة، كذلك نالت الفتاتين هدية تذكارية من لجنة أولياء الأمور وأخرى من داعمين اثنين السيدين حسن شقير ونزيه فايز سراي لدين.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور